السبت، 11 فبراير 2012

معلمو اسيوط والعصيان المدني وحناجر قيادات التربية والتعليم



بقلم- محمد عبد المقصود ثابت- رئيس اللجنة النقابية لمعلمى مصر بأسيوط 

اللجنة النقابية لمعلمى مصر باسيوط والتابعة لاتحاد المعلمين المصريين - نقابة حرة مستقلة -


لاحظنا فى الأيام القليلة السابقة تعالت حناجر قيادات التربية والتعليم - الظاهر انهم ركبوها حديثا - واخذوا يطلقون الشعارات والتصريحات النارية لا للإضرار بالتعليم لا للعصيان المدنى  لا لدمار التعليم هنحاسب اللى يدمر التعليم هناكل اللى هيضرب هنخرب بيوت بتوع العصيان هاتوا اسماء كل المشاغبين والمخربين هاتوا اسماء بتوع العصيان   يا لههههههههههههوىىىىىىى يا خرابىىىىىىىى الى غيرها من التصريحات النارية العنيفة – نفس منظومة  أمن الدولة السابق ونفس روح الأمن البائد-

ده علشان المعلمين يخافوا ويكشوا واللى كان بيفكر بس مجرد التفكير فى الاضراب يكش ويحترم نفسه ويدخل يكمل نومه جوه الفصل .

ده على اساس ان التعليم ومسؤوليتهم  . وهمه ملائكة الرحمة وهمه اللى مهتمين بالتعليم وهمه اللى بيدافعوا عن المعلمين وعايزين مصلحة مصر. والكل عداهم او مخالفهم الرأى خائن يجب أن يحاسب بالنفى إلى جزر الواق الواق.

سيادة الوزير وحبايبنا مستشاريه للأمن القومى – أقصد التعليمى -  أين الإصلاح الإدارى الذى احدثته داخل الوزارة ؟ بل أين الجديد أين ما جئت من أجله ؟

كم مستشارا ابعدت ؟ كم لصا كشفت  ؟ كم معلما نصفت ؟ كم ؟  كم ؟ كم ؟ كم ؟ كم؟

هل اتهام الثوار ومنهم المعلمين بالخيانة والعمالة والبلطجه وحرق البلاد  من اصلاح التعليم ولصالح مصر  ؟

هل التعاقد مع شركة للامن وصرف الملايين من الجنيهات – وهناك البديل – من اصلاح التعليم فى شىء ولصالح مصر ؟

هل الاصرار على عدم استبعاد اسماء بعينها من الوزارة من اصلاح التعليم ولصالح مصر؟
هل الاصرار على عدم هيكلة الاجور داخل الوزارة من اصلاح التعليم ولصالح مصر
سيادة الوزير المحترم أحب أن أوضح أمرا مهما عندما اكتب مقالى هذا لا أقولأننا مع العصيان المدنى أو ضده بل أحب أن أوضح أمرا جليا لسيادتكم نحن ضد من يهدد المعلمين أو يتوعدهم بشىء من العقاب أو الجزاء .

سيادة الوزير لم الإصرار على معاندة جموع المعلمين وتحديهم لم الإصرار على معاملتهم كمجموعة من الصغار لا يدركون مصلحتهم وانتم الاوصياء عليهم وانتم من يعرفون مصلحتهم .

سيادة الوزير المحترم حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا .

 ماذا فعلت انت بشأن إصلاح الوزارة واستبعاد مكتب الاتصال السياسى وأباطرة مطابع الوزارة ؟ ماذا فعلت مع حوافز المستشارين ومكافآتهم ؟

فى النهاية نعلن نحن اللجنة النقابية لمعلمى مصر بأسيوط  والتابعة لاتحاد المعلمين المصريين – نقابة حرة مستقلة – رفضنا التام لكل أشكال الإرهاب الفكرى والمعنوى والمادى التى تمارسها وزارة التربية والتعليم متمثلة فى وزيرها ومستشاريه ضد المعلمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق