الأحد، 13 مايو 2012

مدير عام إدارة أبنوب التعليمية يرد على أسئلة المعلمين



اتحاد المعلمين المصريين - اللجنة النقابية  لمعلمى مصر بأسيوط فرع أبنوب 

قام ممثلا اتحاد المعلمين المصريين بأبنوب ( الاستاذ/ محمد احمد علي مراد "نقيباً " والأستاذ /أحمد عبد البارى ابراهيم . " أميناً عاماً" بزيارة السيد الأستاذ الفاضل/ رشاد عبد الحى  . مديرعام إدارة أبنوب التعليمية بعد ظهر يوم الخميس 10/5/2012.


السؤال الأول : فى الأونة الأخيرة كثر الجدل حول بعض المتظلمين من عدم تعاقدهم ومساواتهم بزملائهم تعاقد 1/9 ،إلى أى مدى وصلت هذه المشكلة وكيف تم حلها ؟

فرد سيادته وقال تم تشكيل لجنة من قبل المحافظ ومديرية التربية والتعليم والمتظلمين انفسهم وبمشاركة نائب حزب النورالسلفى لبحث حالتهم وكان عددهم 226 متظلم وقد قام السيد المحافظ بارسال مذكرة للوزارة والتى وافقت على تعيينهم بعد موافقة من رئيس مجلس الوزراء .. وهذا كان تحت مسئولية ومعرفة المحافظة .

السؤال الثانى : الكل يسأل منا من تدرب ومنا من قام بعمل بحث وغيره بالنسبة للترقيات والدرجات وحتى الآن لا يعرف عن ذلك شيئاً . هل لديكم ما يطمئنا حيال ذلك ؟
فرد سيادته وقال : تم ارسال جميع الترقيات من المرحلة الأولى والثانية والثالثة وجارى ارسال المرحلة الرابعة وسيتم التعامل بجميع الترقيات لكل المراحل ابتداء من 1/7/2012 . ان شاء الله.

السؤال الثالث : كثر الحديث من المواطنين والمترددين على الادارة التعليميةعن تعدد القيادات ومن لهم حق التوقيع داخل الادارة التعليمية فما رد حضرتكم على ذلك ؟
فرد علينا وقال : أولاً من لهم حق التوقيع على المستندات ثلاث وهم مدير الادارة أو وكيل الادارة " ما ينوب عن مدير الادارة " ومدير الشئون المالية والادارية ، ونظراً لكثرة الأعباء والاعمال والمتابعة المستمرة فكان لابد أن يتم تكليف أحد العاملين ويقوم مقام مدير الادارة للتوقيع وتسيير الاعمال واعدكم قريباً ان شاء الله سيتم تنظيم ذلك للافضل .

السؤال الرابع : أستاذى الفاضل لقد تذكرت بعض الكلمات قد قلتها لى منذ شهور وخاصة أثناء بعض المشاكل بالادارة والتى تخص التعاقدات والانتخابات وغير ذلك فقلت " أنا جئت فى توقيت غير ملائم لى فانا عندى من الآمال والطموحات الكثير لادارة ابنوب " السؤال هنا ما الطموحات التى تأمل فى تحقيقها وأنت مديراً لادارة ابنوب ؟

فقال سيادته كلمة واحدة وسكت لبرهة " الاستقرار " الاستقرار اولاً فالكل يعلم عندما تم تكليفى لادارة الادارة وكانت هذه المشاكل قبلى ولن انكر واستمرت بعد ذلك وان اعمل جاهداًلحلها اما عن طموحاتى وآمالى يتحقق الاستقرار اولاً وسوف يتم تنفيذ الخطط الازمة بشكل علمى مدروس وهناك الكثيرفى المستقبل بشكل أفضل وسيرضى الجميع .

السؤال الخامس : اذا سنحت لك الفرصة للاستعانة ببعض الشباب الواعى المستنير الطموح بادارة ابنوب هل ستردد فى ذلك ؟

وبسرعة رد علينا وقال : بالطبع وهذا ما سيحدث فى القريب العاجل فهناك تغيرات كثيرة ستحدث وعلى راسها الاستعانة ببعض الشباب من اجل التغيير والتطوير .

السؤال السادس : تشكو الكثير من مدارس ابنوب من نقص فى الأثاث والاجهزة وبعض المرافق ما خططكم لمعلجة هذا النقص ؟

فكانت اجابته : ندرك تماماً ان هناك نقص كبير فى الأثاث والمرافق وخاصة مدارس الارياف وقد تم حل ذلك بالاتفاق مع بعض الهيئات والمؤسسات والجمعيات لتوفير الأثاث من خلال أثاث جديد يصنع ببعض الورش الخاصة بالمدارس الفنية الصناعية أو أثاث قديم بحالته من مدارس تم تطويرها وان شاء الله ببداية العام الدراسى  ستحل كل هذه المشكلات ونخاطب كل الجهات المعنية بمشاركتنا لسد هذا النقص .

السؤال السابع : الكل مستاء من المنظر الفظيع الذى لا يرضى احد امام باب الادارة التعليمية واسوارها من انتشار للباعة الجائلين وسيارات الاجرة ، ماذا فعلتم لانقاذ هذا الصرح التعليمى من التشويه والضوضاء ؟

قال لنا بالفعل تم اخبارجميه الجهات المعنية من مكتب المحافظ والنيابة ومجلس مدينة ابنوب أكثر من مرة وجاء بالفعل ممثلى مكتب المحافظ وشاهدوا الوضع على الواقع وحتى الآن لم ينفذ شىء حيال ذلك مع العلم التعديات ظاهرة بشكل ملحوظ .

السؤال الثامن : مارايك فى النقابة المستقلة للمعلمين وهل هناك تعارض بين عملك فى النقابة العامة وعملك كمدير لادارة ابنوب والنقابة المستقلة ؟

طبعاً لا بل العكس تماما ً كلنا نعمل من اجل المعلم والدفاع عن حقوقه والنهوض بالعملية التعليمية اما عن عملى كمدير ونقيباً للمعلمين فى آن واحد أعتقد أن ليس هناك تعارض بل من الممكن ان تكون ميزة وبالفعل تم حل الكثير من المشكلات التى تهم بعض المعلمين بصفتى نقيب معلمين ومدير إدارة .

وفى نهاية اللقاء الذى جمع بين الحميمية والشفافية مع استاذ فاضل ، شكرنا الاستاذ رشاد عبد الحى .. على ترحيبه وحسن ضيافته وسعة صدره متمنيين له بمزيد من التوفيق لخدمة العملية التعليمية والمعلم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق