الأربعاء، 1 فبراير 2012

أخى المعلم أختى المعلمة أين ذهبت نخوتنا ؟



أخى المعلم أختى المعلمة نحن نعلم طلابنا أن الساكت عن الحق شيطان أخرس وأن الشعب المصرى نال كرامته وحريته فى حروبه ونضاله على مر الزمان باتحاده ودفاعه المستميت عن حقوقه


فكيف بنا نحن المعلمون لا نفعل ما نعلم  هل فقدنا نخوتنا لدرجة اننا لا نستطيع حتى التعبير عن غضبنا ولا نستطيع حتى أن نقول لا للظلم والمحسوبية والغدر بنا هل وصل بنا الاستسلام لدرجة النوم بل الموت التام

وهل يعتبر سكوتنا عن حقوقنا نوع من التواكل ونكتفى بقول حسبنا الله ونعم الوكيل هل نظل نلعن الثورة ونقول مفش فايدة هى الثورة عملت ايه ؟؟

هل نظل متفرجين على القلة القليلة من المعلمين الجادين فى الدفاع عن حقوق المعلمين ونظل – نمصمص فى شفاهنا ونتصعب عليهم – ونقول ربنا يعينهم ام ننضم لقافلة التغيير والاصلاح .

أيها المعلمون لقد ظلمتم الثورة بابتعادكم عنها ظلمتم الثورة باكتفائكم بالحديث السلبى عنها وعن رجالاتها اعلموا ان لكل شىء ثمن وثمن حريتكم وكرامتكم ونيل حقوقكم المسلوبة والمسروقة لا يتأتى إلا بالثورة على كل باطل الثورة على كل موظف مرتشى كل موظف يحابى معارفة وأقاربه  .

اقولها وبعلو الصوت لجموع المعلمين فى أسيوط لقد ظلمت الكثرة منكم وتم التلاعب بكم من قبل مجموعة فاسدة فى دواوين الادارات والمديرية وتم غض النظر عن تعليمات محافظ أسيوط بل وضربها عرض الحائط بشأن اختيار المشرفين على انتخابات مجلس الشورى 2012 م فقد وجدنا عجب العجاب فى جميع إدارات أسيوط اكتشفنا أن الفساد والمحسوبية تعيش هناك وتتكاثر بل لا يعنيها شىء من احترام أدنى حقوق المعلم الشعار المرفوع والواضح هناك المصلحة والمحسوبية و المعارف بغض النظر عن تعليمت أو توجيهات من المحافظ أو غيره .

بل تعدى الامر كافة العراف والقوانين فهناك بعض المسئولين فى الادارات التعليمية من يتحدى المعلمين ويقولها لهم صراحة انا ميهمنيش حد انا فوق الكل روحو اشتكونى انا ميهمنيش حد .

كيف تم التغاضى عن التعليمات المنظمة لاختيار المشرفين على اللجان والتى من اهمها عدم تكرار من تم اختياره فى انتخابات مجلس الشعب ؟؟؟؟؟ من أين جاءت الجرأة للمتسبب فى هذا الاختيار هل أمن العقاب فأساء الأدب ؟؟؟؟؟ أم كان معتوها لا يعرف ما يفعل ؟؟؟؟؟ أم هناك ضغوط مورست عليه لعدم تنفيذ الاوامر ؟؟؟؟ ام كان جهلا ؟؟؟؟؟

كل هذه الاسئلة نطرحها ونريد الاجابة عنها . نحن لا نتهم أحد أو نرفع البنان إشارة إلى شخص بعينة منتظرين عما يسفر عنه التحقيق من اللجنة المشكلة من المحافظة لفحص كافة القضايا والملفات المتعلقة بهذا الموضوع .

وسبق لنا أن أعلنا أننا نتلقى كافة الشكاوى المتعلقة بأمور تكرار الاشراف على الانتخابات فى كافة إدارات أسيوط التعليمية وقام العديد من المعلمين بمراسلتنا وارسال كشوف باسماء أشخاص قد تكرر وجودهم فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى وسوف نقوم بتسليمها إلى اللجنة المعدة لفحص الشكاوى والتابعة لمحافظة أسيوط وليس للجنة من مديرية التربية والتعليم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق